9/17/2019

موضوع تعبير عن أهمية الوقت لطلاب المدارس يشمل العناصر والمقدمة والخاتمة

إعلان

إعلان

يطلب المعلمون من الطلاب موُضوعاً يحاكي أهمية الوقت فى حياتنا، وطرق تنظيمه لتعيش حياتك بنظام يشمل حياه صحية وانهاء امورك اليومية، فى صعيد ذالك نستعرض اليكم على موقع احلى صور موضوع تعبير تستوحي منه كتابك فى هذا الموضوع ليكون مرجع لك للتكلم عن أهمية الوقت، كونه ثروة حياتنا التي نعيش من أجلها.
موضوع تعبير عن أهمية الوقت

موضوع تعبير عن أهمية الوقت

الوقت ثروة عظيمة وكنز كبير، يجب الاستفادة منه؛ لانه كالسيف يقطع من يهمله —تحدث عن اهمية الوقت وكيفية الاستفادة منه.؟
» العناصر
  1. الوقت كنز ثمين وثروة غالية.
  2. الوقت جزء منك فحافظ عليه.
  3. الوقت هو الحياه والعمل والانتاج.
  4. امور تضيع فيها الاوقات.
  5. حاجة الناس الي المحافظة علي الوقت.
  6. اثر المحافظة علي الوقت.

» المقدمة
لا احد يستطيع ان يغفل اهمية الوقت ودوره في تقدم الامم اذا ما استطاعت ان تحافظ عليه وتستغله فيما يفيد، وايضا دوره في تخلف الامم اذا ما استهانت به ولم تقدره حق قدره، فهو موضوع جدير بالتحدث عنه والكتابة فيه، وطرحه من خلال هذه الصفحات.
» الموضوع
لا يمتلك الانسان شيئا في حياته اثمن ولا اغلي ولا اهم من الوقت، فهو كنز ثمين يمتلك وثروة غالية تفوق المال والثروات الطائلة، فما دام الانسان يمتلك وقتا فهو يمتلك فرصة عظيمة لتغيير مسار حياته كلها من الاسوأ الي الاحسن، ومن الفقر الي الغنى، ومن الانحدار والسقوط في هاوية التخلف الي الصعود والارتقاء لقمة التقدم والازدهار، الوقت كالنقطة في مباريات الكره ان لم تحسب لك فقد ضاعت من رصيدك الي الابد، واصبحت بذلك من الخاسرين، الوقت هو بعض عمرك ما مر منه فلن يعود، فاغتنمه قبل ان يضيع منك بعضك، وقديما قالو: الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك. في معركة الزمن انت مبارز تواجه حربا فانتبه ان تأتيك طعنه في بعض غفلاتك.
الوقت هو الحياة، هو العمل والانتاج والابتكار والابداع والتطور والرقي، هو العدو في مضمار الزمن منذ اللحظة الاولي من الميلاد حتي لحظة الخروج من الحياة بسلام.
كثير من الناس يستهين بالوقت، فيعيش بلا نظام، وبلا حرص علي اوقاته، فيضيعها سدي في مشاهدة برامج تلفزيونية غير قيمة، او الجلوس علي المقاهي لتضييع الوقت فيما لا يجدي، او الاسراف في الجلوس امام الكمبيوتر. ومن صور الاستهانه بالوقت وعدم تقديره: اخلاف الموعيد، وعدم الدقة في تحديدها؛ مما يؤدي الي فقدان الثقة بين الناس، وقد يؤدي الي تأخر الاعمال اذا كان الموعد مرتبطا بعمل ما، وايضا من صور هذه الاستهانة:التأخر عن مواعيد العمل في المصانع والمدارس والمستشفيات،  ولكل منها اضراره ومخاطره.
الناس جميعا في حاجة الي حسن استخدام الوقت واستغلاله فيما يفيد؛ كممارسة الهوايات النافعة في اوقات الفراغ،  مثل ممارسة رياضة مفيدة للجسم تقوية وتنميه وتزيد من قدرته علي العمل وحسن الادراك؛  فالعقل السليم في الجسم السليم. ومن الهوايات النافعة: القراءة المثمرة التي تنمي العقل وتزيد المعرفة وتفتح الذهن علي عالم من الافكار والعلوم والآداب. والكثيرون من النوابغ نبتوا في ارض القراءة الخصبة ثم اضافوا الي البشرية الكثير من العلم الغزير، ونحن في عصر يتسم بالسرعة لا يندم فيه الا من فرط في دقيقة منه، فاركب قطار الزمن قبل ان يفوتك فتندم طول عمرك.
وان حسن استخدام الوقت وتنظيمه وترتيبه ليساعد الانسان علي تحسين حياته ويعينه علي قضاء اعماله وانجازها، ولا شك ان ذلك من اهم اسباب السعادة في الحياة، وان الذين يغتنمون اوقاتهم لينعمون بمستوى راق من العيش الرغد الهنئ، وانهم لا يشعرون بملل ولا فتور، وانهم في مجتمعهم من افضل الناس؛ لانهم لا يضيعون اوقاتهم، وكذلك مجتمعهم تتحسن اوضاعه ما داموا محافظين علي اوقاتهم.
ان الوقت من اهم عوامل رقي المجتمعات وتقدمها وازدهارها ورخائها، وهو نعمه يجب ان نشكر الله عليها بحسن استخدامه، وقضائه فيما يفيد، والبعد عن اهداره وضياعه.
» الخاتمة
وفي ختام هذا الموضوع وقبل ان يمتنع المداد عن التشكل في حروف الكلمات، ارجو ان يكون الوقت الذي اخذته في كتابة هذا الموضوع لم يضع هباء، وارجو الا اكون قد اهدرت اوقاتكم به، وان تكونوا قد انتفعتهم بما عرضته من بيان قيمه الوقت وضرورة الاستفادة منه والحرص عليه، راجيا الله ان يظهر اثر ذلك في حياتنا لكي يستفيد منا مجتمعنا وتنهض بنا اوطاننا.
تصفح ايضا : موضوع تعبير عن حرب أكتوبر

إعلان

شارك الموضوع مع أصدقائك

يرجى كتابة تعليقاتكم

ضع تعليق وسوف يتم مراجعة تعليقك على المشاركة من قبل المشرف.
EmoticonEmoticon