11/04/2020

موضوع تعبير عن المنتج المصري بالعناصر لطلاب المدارس

إعلان

تشجيع شراء المنتج المصري ضرورة قومية للنهوض باقتصادنا._تحدث عن ذلك واهميته في ازدهار الاقتصاد المصري.
موضوع تعبير عن المنتج المصري


  1. العناصر
  2.  مصر بين الزراعه والصناعه.
  3. ابناء مصر يجتهدون للارتقاء باحوالها.
  4.  ضروره اتقان العمل والاخلاص فيه.
  5. الاقبال على شراء المنتج المصري تشجيعا لهة.
  6.  اثر تشجيع المنتج المصري على المجتمع.
الموضوع 

كانت مصر قديما دوله زراعيه، وقامت على ارضها حضاره هي اقدم الحضارات، وارتبطت هذه الحضاره بالنيل الذي زود مصر بالمياه العذبه والتربه الخصبة، وعشان ناس حولة و زراعو الارض وانتجوا المحاصيل; كالقمح الذي ياكله الناس، القطن الذي تصنع منه الملابس، وغيرها من المحاصيل، وهكذا عشان الناس حتى اقيم السد العالي فوق هذا النهر العظيم، فكان بدايه عهد جديد قامت فيه على ارض مصر ثوره صناعيه تعتمد على طاقه كهربيه تتولد من مياه السد العالي هو حديد راقد في ارض مصر; فسارت بذلك الصناعه بجوار الزراعه، واصبحت مصر تشارك في الصناعات الثقيله بالاضافه الى انتاج المحاصيل الزراعيه.

وقد بذل ابناء مصر في ذلك مجهود مضنية من اجل الارتقاء باحوالها و تحسين اوضاعها; بزياده الانتاج والعمل على جودته واظهاره في صوره حسنه وكفاءة عالية، حتى اصبح المنتج المصري ينافس غيرة، وارتفعت قامة مصر بين الدول الصناعيه وراحت تتطلع ان تلحق بهم في ركاب الصناعه والانتاج.

ومن الضروري ان يتقن كل انسان يعيش على ارض مصر عمله ويخلص فيه ; حتى تزداد كفاءه المنتج المصري وتقوى منافسته بين سائر المنتجات، فهو توجيه نبوي نستمده من قول الرسول صلى الله عليه وسلم:" ان الله تعالى يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه". والاجتهاد في العمل ضروره بشريه لاشباع رغبات الانسان من ماكل ومشرب وملبس ومسكن، ويعود اثره بالنفع على المجتمع باسره.

ومن الواجب ان يقبل كل مصري على شراء المنتج المصري تشجيعا لهه، والدعاية له بين الاهل والاصدقاء والجيران وزملاء العمل، حتى يشارك الجميع في ترويج هذا المنتج; بل والعمل على تصديرة الى الخارج، مع مراعاه المواصفات العالميه للانتاج; حتي يقف المنتج المصري في السوق العالميه على قدم المساواه مع غيره من المنتجات.

اين تشجيع المنتج المصري والترويج له يعود اثره على المجتمع كله، وهو ضروره قوميه للنهوض باقتصادنا وتحسين احوالنا، وله اثر على زياده الدخل والارتقاء بمستوى المعيشه وتوفير الخدمات لجميع المواطنين، وهو يجعل مصر دوله منتجه توفر ما تحتاج اليه بنفسها، ولا تمد يدها للاخرين طلبا للمعونه، فمتى نعمل جميعا بقوه تحت شعار"صنع في مصر"؟!!

إعلان

شارك الموضوع مع أصدقائك

يرجى كتابة تعليقاتكم

ضع تعليق وسوف يتم مراجعة تعليقك على المشاركة من قبل المشرف.
ابتساماتEmoticon