11/08/2020

السلام لغة العصر.. موضوع تعبير عن أهمية السلام

إعلان

 اصبح السلام لغه العصر الحديث، بدا العالم كله يسعى الى تحقيقه في كل مكان; لانه لا حياه مستقره ولا تقدم بدون سلام.

موضوع تعبير عن أهمية السلام
  1. العناصر
  2.  السلام معنى جميل.
  3. السلام دعوه للحب بين الناس.
  4.  اثار انتشار السلام.
  5. مصر رائده في ميدان السلام.
  6. الاسلام دين السلام.
الموضوع

 ما اجمل السلام! تلك الكلمه الجميله التي تسعد النفوس، و ذلك المعنى الذي ينعش الروح والسلام ليس مجرد كلمه تقال بغير ايمان، ولا فكره تطلق بغير تطبيق، وانما هو عمل و انتاج و ابداع وابتكار; فالسلام اساس الاستقرار ومبعث التقدم وروح الحب; فمما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم" اولا ادلكم على شيء اذا فعلتموه تحاببتم؟ افشوا السلام بينكم". وهو اسم من اسماء الله تعالى، وقد جعله الله تحيه المؤمنين فيما بينهم، واطلق اسمه على الجنه فهي دار السلام( والله يدعوا الى دار السلم ويهدي من يشاء الى صراط المستقيم25).
ومن ثمار السلام الناضجة تحقيق التقدم والرخاء; حيث تتفرغ الشعوب للتنميه والعمل والانتاج، وتجف  دماء المذبوحين على مقصلة الحروب، وتخرج الارض خيراتها المدفونه من زروع الناس ومعادن يصنعونها، وتبنى المدن وتستثمر الاموال  فى الميادين الصناعيه والتجاريه والزراعيه بدلا من انفاقها على شراء الاسلحه وتسعير الحروب، فيشعرون بالامان ويتمتعون بالحريه وينعمون بالرخاء.
وقد ضربت مصر مثلا رائعا في هذا المجال حين استردت ارضها المسلوبه ارض سيناء الحبيبه و بسطت سيطرتها عليها،فانبرت تعقد معاهدة السلام مع عدوها الاول،فحمت بذلك ابناءها وحفظت ارضها ومنحتهم المزيد من الامن والاستقرار،  واتجهت اموالها وجهود ابنائها نحو البناء والتعمير، حتي اصبحت مصر الان قائدة لغيرها من الدول في سعيهم نحو السلام،وفي الوقت الذي ترزح فيه دول كثيرة تحت نير الاستعمال وظلم الاحتلال.

وللاسلام دعوة صريحة للسلام،فمن مبادئه حماية الارواح والاعراض والممتلكات وعدم الاعتداء عليها ،وقد اخبرنا رسول الله بذلك في قولة: (ان اموالكم ودماءكم واعراضكم عليكم حرام)،وقال الله تعالي: (وان جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل علي الله) وقال:(يأيها الذين ءامنوا ادخلوا في السلم كافة).وقد اصبح السلام لغة العصر الحديث ;حيث تسعي الية كل الدول وتؤيدة،حتي يتسني لهم العيش في امان واستقرار ورخاء،ونحن مع الذين يدعون اليه نباركهم ونحييهم بقول القائل;تحياتي لمجتمع السلام.

إعلان

شارك الموضوع مع أصدقائك

يرجى كتابة تعليقاتكم

ضع تعليق وسوف يتم مراجعة تعليقك على المشاركة من قبل المشرف.
ابتساماتEmoticon