11/02/2020

موضوع تعبير عن زياره الي القرية بالعناصر لطلاب المدارس

إعلان

قمت بزياره احدى القرى المصريه، وشاهدت حياه الفلاحين وناشطهم في الحقول والانتاج – صف ما شاهدته مبيناً ما تقدمه القريه للوطن من خدمات، وماذا يجب علينا لرقيها ونهضتها؟
موضوع تعبير عن زياره الي القرية

  1. العناصر
  2.  القيام برحله الى القريه.
  3. خروج الفلاحين الي حقولهم مبكرين.
  4.  اجتهاد الفلاحين في عملهم.
  5.  دور القريه في خدمه المجتمع.
  6.  الواجب نحو القريه.
« الموضوع

قمت مع اسرتي بزياره اقاربي في احدى القرى، خرجنا مبكرين; فوصلنا الى هناك مع تباشير الصباح، وراينا ميلاد الشمس في ساعاتها الاولى، فكان ذلك اجمل اشراق رايته، انها تعكس اشعتها على الكائنات فتصحو من نومها تستقبل الحياه بحيويه ونشاط، تتقافز قطرات الندى فرحاً فوق النباتات واتلمع اوراقها في زهوة الصباح، واستقبلتنا الطيور مرحبه بشقشقتها العذبة، ولاحت لنا الحقول على رحبها وسعتها خضراء زاهية عامرة بالمحاصيل، والفلاحون يتوجهون اليها وقلوبهم عامرة بالنشاط نافضة من الكسل والخمول، وعيونهم مغمورة بالامل كالذي تبعثه النبته الطالعه تحت قشرة التربه.

استقبلنا اقاربنا بحفاوه كاستقبال الطبيعه لنا حين اتينا، ثم قمنا بزياره الى الحقول المتراميه الاطراف بزروعها المملوءه بالحبوب تبشر بالخير القريب، ان الفلاحين يعملون بدأب واجتهاد مخلصين في عملهم فينتجون غذاءهم وما ترعي حيواناتهم، وما زاد عن حاجاتهم فانه يذهب للاسواق; فالفلاح مفيد لنفسه ويعوض خيره على غيره، ففي الاسواق تجد الناس يشترون الخضروات والفواكه والبقول، فيحصلون على الطعام ويربح البائعون و تنشط حركه التجاره و يسود الرخاء.

الفلاح هو رمز الحيويه والنشاط يصحو مبكرا و يذهب الى الحقل يعمل ويتعب طول النهار ويبيت ليله مرهقا من العمل متذكراً انه قد ورد في الاثار" من بات كالا من عمل يده بات مغفورا له" عيشته هنيئه بسيطه وهو عنها راض مستريح البال هادئ النفس قانع بما قسم الله من الخير. وفي وقت الظهيره يستريح الفلاحون تحت ظل الاشجار الوارفة من عناء العمل، وفي المساء يعود الفلاحون الى بيوتهم مثقلين بالتعب، انها حياه جادة; يومها عمل وليلها استرخاء، نفوس صافية وديعه كصفاء المياه ووداعة الازهار المستكنة في  لحظه المساء.
ان القريه اصبحت منتجة تقدم الخيرات وتوفر الخدمات لغير ابنائها من سكان المدن الذين تصدرلهم الحبوب والبقول والفواكه والخضروات و المنتجات الحيوانيه من البان واجبان واصواف، كما انها توفر الايدي العامله التي تنهض بالزراعه وتشارك في الصناعه والتجاره.
والقريه اليوم تحتاج الى تضافر الجهود والعمل من اجل رقيها ونهضتها فلا بد من ادخال الكهرباء الي القري كافة، وتوفير شبكات الصرف الصحي وشبكات الاتصالات، واقامه الوحدات الصحيه لعلاج المرضى وبناء المدارس لنشر العلم والوعي، وتمهيد الطرق لتسهيل الحركه، وتزويدها بالادوات الزراعيه الحديثه، كل هذه الخدمات سوف يعود اثارها بالنفع والخير على المجتمع كله.

إعلان

شارك الموضوع مع أصدقائك

يرجى كتابة تعليقاتكم

ضع تعليق وسوف يتم مراجعة تعليقك على المشاركة من قبل المشرف.
ابتساماتEmoticon