موضوع تعبير عن الاهتمام بالطفولة لاعداد مواطنين صالحين

إعلان

الاهتمام بالطفوله منطق حضاري، يؤدي الى اعداد مواطنين صالحين ويحققون الخير لانفسهم والعزه لاوطانهم.


العناصر
  • الاطفال رجال المستقبل
  • واجب الاسره نحو الطفل
  • توفير جو من الحب والحنان للطفل
  • حاجه الطفل الي  قدوه صالحه
  • دور المدرسه في تنشئه الطفل
  • الطفل يؤدي واجبه نحو الوطن حين يكبر
الموضوع
انا اطفال اليوم هم شباب الغد ورجال المستقبل، وهم زهره الحياه وشريانها المتدفق، بهم يفرح الاباء ،وتسعد الاسره، ومن اجلهم يتعب الوالدان ويشقيان ويبذلان كل مجهودهما في تربيتهم وتنشئتهم وتوعيتهم ولابد ان نضع الاثاث المتين لرعايه الاطفال رعايه كامله، وتربيتهم تربيه سليمه، وتوجيههم توجيها صائبا; حتى تبني منهم صرخا شامخا راسخا، تعالوا فوقه رايه المجتمع.
والاهتمام بالطفل هو الواجب الاول للاسره قبل المجتمع،  ويبدا ذلك الواجب تهيئه الجو المناسب الذي ينمو فيه الطفل; من حيث توفير الرعايه الصحيه والنفسيه والاجتماعيه حتى ينشأ نشأة سوية.
ولابد ان توفر الاسره للطفل جوا من الحب والحنان; والاهتمام بنظافته وغذائه ونومه، ولابد من تربيته على المبادئ والاخلاق الفاضله، فلا يطرق سمعه الا لفظ جميل وعباره مهذبه، وينبغي ان نبعده عن التدليل الزائد حتى لا ينعكس ذلك بالسلب عليه فيما بعد.
والطفل احوج ما يكون الى قدوه طيبه صالحه من والديه او اخواته، او ممن حوله من المعلمين والاصدقاء، وذلك في الصدق والامانه وجميع الصفات الطيبه، وفي حسن التعامل مع الاخرين ومراعاه شعورهم.
ثم تأتي بعد ذلك المدرسه بدورها الرائع الكبير; فهي تمنحه الرعايه والاهتمام من جانب المدرسين والمدرسات واصدقائه من التلاميذ، هو في المدرسه يجد الطفل المرح والسرور; حيث يمارس الالعاب، وفيها يتلقى العلم ويقطف من ازهاره، ويستنشق رياحينه حتى يفيض نور العلم في قلبه، وتتكون لديه معارفه وخبراته.
وهكذا ينتقل الطفل من مرحله تعليميه الى اخرى حتى يصبح شابا قويا فتيا يتسم بالعلم والخبره ويزن الاموره بعقله، و يحدد هدفه في الحياه، ثم يسعى  بكل جهده وطاقته لتحقيق ذلك الهدف.
وبالتالي يصير هذا الطفل شابا صاحب راي سديد، يميز الصواب من الخطا،ويسعى لخيرمجتمعه، و يؤدي واجبه نحو وطنه من العلم النافع، او العمل الجاد والكفاح المستمر الذي تستمد منه الامه قوتها، و تستعيد به عزتها وتنهض وتتقدم وتسمو بفضل اخلاص ابنائها وجهودهم خبرتهم.

شارك الموضوع مع أصدقائك

1 تعليقات

غير معرف مشرف

التعبير طويل جدا اقترح الاختصار

رد
يرجى كتابة تعليقاتكم

ضع تعليق وسوف يتم مراجعة تعليقك على المشاركة من قبل المشرف.
ابتساماتEmoticon