موضوع تعبير عن النجاح وتحقيق الاهداف سواء في الدراسة او العمل

إعلان

النجاح حق لكل من يملك عزيمة قوية تقهر الصعاب،ويحمل قلبا وثابا مشرقا بالامل،ويمضي في طريق الحياه واثقا بالله وبنفسه.


العناصر
  • النجاح حق لكل انسان
  • ماذا تفعل لكي تنجح؟
  • الثقة بالله تؤهلك للنجاح
  • الثقة بالنفس حافز قوي للنجاح
  • الجزاء من جنس العمل
  • امثله للناجحين في الحياه
  • بعزيمتك القوية انطلق في الحياه
الموضوع
لا شك ان النجاح حق لكل انسان، وهدف لكل من يعيش علي ظهر الارض وحلم يتراءي لعيون الساهرين في طلب العلم او العمل.النجاح امنيه تسكن في صدور المقبلين علي الحياه بعزم واصرار، النجاح قائد يهدي البائسين في ظلمات يأسهم.
وهو ضد الفشل ونقيض الاخفاق، وينافي الاهمال والتقصير وبعيد عن اللهم والعبث; فمن اراد ام ينجح عليه بالعزبمة القوية التي تقهر الصعاب وتذلل العقبات، وعليه ان يتحلي بالصبر في كل الامور يجني ثمرة الكفاح والعمل، كما يجب ان يضع الامل بين عينيه ليقوده الي الطريق السليم.
ولا بد ايضا من الثقة بالله التي هي دليل الايمان،وتؤهل النفس لتلقي النتائج مهما كانت، وهي تدفع نحو الهدف بقلب مفتوح وروح طيبة.ان الثقة بالله هي اليقين في قضائه وقدره، وقناعه في التوكل عليه،فعلي المرء ان يسعي لادراك النجاح ثم ينتظر ما ادي اليه سعيه،وذلك فإن الثقة بالنفس هي من مقومات النجاح وعوامل التفوق; فالمرء يحتاج الي الجراخ والشجاعة والاقدام في مواجهة الحياه والقيام بمسؤلياته، وثقته بنفسة دافعة له نحو ذلك ومظهله للنجاح فيه.
انظر الي الناجحين في الحياه،تجد الاعلامب البارز الذي يستقطب الجماهير ويحلل الاراء،كيف بلغ هذه الكانة؟!وانظر الي العالم الكبير الذي نال اعلي الدرجات العلميه وحاز افضل الجوائز،كيف وصل الي هذه المنزلة الرفيعه؟! وانظر الي الرياضي والعامل والفلاح والمناضل والمعلم والطالب، كل هؤلاء كيف يحققون النجاح في ميادينهم؟ وكيف يصلون الي اهدافهم؟ انهم يثابرون ويصبرون ويضعون هدفهم نصب اعينهم حتي يصلوا اليه بالجهد والعمل والسهر والتعب، والشاعر احمد شوقي يقول في ذلك:
وما نيل المطالب بالتمني       ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
وليس بلوغ النجاح وتحقيق الاهداف صعبا او مستحيلا علي احد، ولكنه يحتاح الي عمل قوي ومجهود كبير واقبال شديد،كما يقول الشاعو احمد شوقي ايضا في ذلك:
وما استعصي علي قوم منال    اذا الاقدام كان لهم ركابا
ومن هنا نفهم ان لكل انسان حلما يراوده واملا يحدوه، ولكل امه طموحات تسعي وراءها،ولكي يحقق كل انسان حلمه عليه ان يعمل بعزيمة قوية لكي يحقق النجاح،وهو في النهاية لن يعدم اجرا علي عمله،ولن يحرم النجاح في حياته، فكل جهد لابد له من جزاء ،وكل عمل لابد له من اجر، ومبزا الثواب والمجازاة بالاعمال مبدا اسلاني اصيل ;فالله تعالي يقول:(انا لا نضيع اجر من احسن عملا٣٠)،وقال ايضا:(فاستجاب لهم ربهم اني لا اضيع عمل عامل منكم من ذكر او انثي)،والايات في هذا السياق كثيرة،وكذلك القصص في هذا المعني كثيرة.
تري في الحياه اشخاصا بذلوا الجهود المضنية حتي حققوا النجاح لانفسهم،كيف بلغ "طه حسين"عميد اللدي العربي تلك المكانه العالمية،لولا كفاحة الشاق وصبره المرير الذي ازال ظلام عينيه فعاش في نور بصيرتة؟! وكيف نبغ العقاد في ميدان الادب والثقافة بعد ان حرم من مواصله التعليم; لولا اجتهادة وتفانية في القراءة وتعليم نفسه؟! او كل الناجحين امثال نجيب محفوظ واحمد زويل لم يحصلوا علي جائزة نوبل الا بقصة رائعة في الكفاح والعمل الدؤوب والنجاح الباهر.
ولكي تنجح في حياتك وتحقق حلمك،قوّ عزيمتك وارداتك واملا قلبك بالامل وامضِ في طريق الحياه واثقا بالله،مؤمنا بقدرتك علي تحقيق النجاح.

شارك الموضوع مع أصدقائك

يرجى كتابة تعليقاتكم

ضع تعليق وسوف يتم مراجعة تعليقك على المشاركة من قبل المشرف.
ابتساماتEmoticon