موضوع تعبير معاملة السائح وانطباعها علي مستقبل السياحة

إعلان

المعامله الحضاريه للسائح تحقق لمصر عائدا اقتصاديا وسمعه طيبة.


العناصر
  • السياحه مصدر من مصادر الدخل القومي
  • مميزات مصر السياحيه
  • السائح هو اساس حركه السياحه
  • احسان معامله السائحين
  • ترويج السائحين لا ثارنا وحضارتنا
  • اثر اكرام السائحين على مصر
الموضوع.
السياحة مصدر من مصادر الدخل القومي ; لما تدره علي الدولة من اموال كثيرة، وما تسببة في المجتمع من نشاط تجاري ورواج اقتصادي،وهي توفير العمله الصعبة للدولة; حيث يقوم السائحون بشراء السلع والبضائع المميزة،ويقيمون في الفنادق الراقية، ويركبون وسائل المواصلات، ويرتادون دور السينما والمسرح; فهم بذلك يؤدون الي تنشيط التجارة وازدهار حركة الحياه داخل المجتمع.
و مصر بلد سياحي، تتميز بموقع ممتاز في وسط العالم بين اسيا وافريقيا واوروبا، وقد جعلها ذلك الموقع ملتقى الخطوط الجويه و البريه والبحريه، وجوها رائع صيفا وشتاء، ومن مميزاتها انها ملتقى الحضارات، وبها الكثير من الاثار الخالده التي تجذب السائحين من مختلف ارجاء العالم.
والسائح هو الركيزه الاساسيه التي تقوم عليها حركة السياحة في بلد ما; لانه هو الذي ياتي الى بلادنا لزياره الاثار او الترفيه او العلاج، او غير ذلك من اغراض السياحه، وهو الذي يمارس البيع والشراء في الاسواق المصريه من غير ابنائها، وهو الذي يرحل بعد ذلك الى بلاده وفي جعبته الكثير من الذكريات عن زيارته لارضنا الحبيبه، و في مخيلته صوره عن مصر واثارها واسواقها واهلها، ومن واجبنا نحو السائحين ان نهتم باثارنا ومنتجاتنا; حتى تبهرهم وتحوز اعجابهم، كما يجب ان نهتم بمعاملتهم كسائحين اتوا الى بلادنا ضيوفا زائرين.
لذا ينبغي علينا ان نقدم للسائحين ارقى انواع الخدمات واحسن اساليب التعامل، لا سيما ان حسن التعامل معهم فيه خير لنا كما لهم فيه خير; لاننا نستفيد منهم كما يستمتعون ببلادنا، اذن حسن الخلق ضروره في معامله السائحين، يجب علينا ان نستقبلهم بالترحاب، ونقدم لهم افضل انواع الخدمه الفندقيه، ونوفر لهم وسائل المواصلات الحديثه والمريحه، ونعد لهم المرشدين والمرشدات الذين يعرفون العديد من اللغات ; ليشرحوا لهم تاريخ بلادنا واثارنا، واذ لقيناهم في الشوارع والميادين وفي وسائل المواصلات، يجب الا نستفزهم بادامه النظر اليهم كاننا لم نرهم من قبل، او كانهم مخلوقات غريبه علينا، فلم لا ما نعاملهم كانهم قريبون منا، ونتعايش معهم كانهم من بني جلدتنا؟!
ومن منطلق هذه المعامله الطيبه والاخلاق الحسنه سوف نجد هؤلاء السائحين انفسهم وسيله الدعايه لاثارنا عند عودتهم الى ديارهم، ويتحدثون عن مصر بكلام طيب وسيره حسنه. انهم ينقلون ما يرونه من صور ومشاهد على ارض مصر، ويقصون ما سمعوه من اخبار عن اهل مصر; وسوف يذكرون كيف عاملناهم وكيف رحبنا بهم، ومن المعروف عن شعب مصر انه شعب مضياف يرحب بالزائر، ويكرم وفادته ويحسن استقبال.
وقد قال تعالى:( ادخلوا مصر ان شاء الله امنين)، فينبغي علينا ان نترجم هذه الايه الى معنى عميق، يشعر به كل من ياتي الينا زائرا و سائحا; حيث نشعرهم بالامن على انفسهم وممتلكاتهم، ومن تعليمات الرسول صلى الله عليه وسلم الحث على حسن معامله الضيف واكرامه في الترحيب والاستقبال الجيد.
وهذا التعامل الكريم مع السائحين مبعث الخير لمصر واهلها; حيث يعود بالنفع والفائده عليهم،فتزدهر السياحة ويزداد النشاط التجاري; مما يؤدي الى زياده دخل الفرد وتنميه المجتمع وتطور الخدمات.

شارك الموضوع مع أصدقائك

يرجى كتابة تعليقاتكم

ضع تعليق وسوف يتم مراجعة تعليقك على المشاركة من قبل المشرف.
ابتساماتEmoticon