موضوع تعبير عن استقرار الاسرة بالمختصر المفيد والعناصر لكل طلاب المدارس

إعلان

لإستقرار الاسرة وبناء الوطن في اب كاسب مقتصد وام مدبرة واولاد بررة.
_اكتب في هذا الموضوع مبينا اهمية استقرار الاسرة في بناء المجتمع.
موضوع تعبير عن استقرار الاسرة
العناصر
  • الاسره وحده بناء المجتمع.
  • صفات الاسره المستقرة.
  • دور الاب داخل الاسره.
  • الام عماد الاسره المستقرة.
  • واجب الاولاد نحو الاباء.
  • دور الاسره في بناء الوطن.
الموضوع
 ان الاسره هي الوحده الاولى من وحدات المجتمع، ولبنة من لبنات التي تشيد اركانه وتقوي عائمه، وان الاسره الناجحه علامه صحيه من علامات المجتمع الناجح، وان استقرارها وتماسكها يلعب دورا كبيرا في بناء المجتمع، كما ان اضطرابها وتفككها يشبه معول الهدم الذي يعمل في جدار المجتمع.
الاسره المستقره هي التي يجتمع افرادها حول هدف واحد، هو السعي بها في سبيل العمل والاجتهاد، والوصول بها الى درجه التقدم والرقي، هي اسرة متحابة ومتعاونة، روحها  الالفة والاخاء ويسودها الموده والحنان، هي جسد واحد يعمل فيه منظومه الحياه، هي الامان للطفل الوديع والسكن للاب المجتهد والوطن للام الحنون، هي المأوي والسكن لجميع افرادها، هي الملاذ والملجأ من صخب الحياه وضوضائها الى هدوئها واستقرارها.
ولكل فرد من افراد هذه الاسرة المستقره دور بالغ ينبغي ان يؤدية كما يجب ان يكون; فالاب يعمل ويجد في عمله ليكسب المال ويوفر للاسره قوتها ومتطلباتها من طعام هنئ وشراب مريء، والبسة تستر الجسم وتحميه من حر الشمس وبرد الشتاء، كما يوفر لهم المسكن الذي يؤويهم تحت سقفه وبين جدرانه بالحب والحنان والدفء والرحمة، وهو فضلا عن ذلك يقتصد في النفقات مما يزيد عن حاجاتهم، عسى ان يحتاجوا اليه في مستقبلهم او في مشاريع قد تطرأ لهم، يعود منها الخير عليهم، والنفع على وطنهم.
 والام في اسرتها عمود بيتها، اليها يسكن الزوج وحولها يلتف الاولاد، لترعاهم وتوجههم وترشدهم وتحنو عليهم، قال تعالى:( ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم موده ورحمه). والام ايضا هى التى تدير البيت وتحدد مصادر الانفاق، و تعد الطعام وتنظف الملابس وترتب بيتها وتعرف كيف تدبر شئونه وتوفر نفقاته.
اما الاولاد فيجب عليهم ان يبروا  اباءهم ويحترمهم ويحسنوا اليهم، ولا يرهقوهم  بكثره الانفاق، ولا يكلفوهم ما لا يطيقون قال تعال:( وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا) وعليهم ان يجتهدوا في دروسهم ليحققوا النجاح الباهر الذي يسعد اباءهم ويقراعينهم.
هذه الاسره التي يتعاون افرادها من اجل تحقيق اهدافهم هي اسره سعيده تسهم في بناء المجتمع وتعمل على تقدمه وتطوره، فخيرها لا يقتصر عليها بل يشمل الجميع، وما الاسره الا نموذج صغير للمجتمع الكبير، وما المجتمع الا مجموعه من تلك الاسره، فهيا ابناء الوطن تعاونوا فيما بينكم وتكاتفوا واعملوا من اجل هدف واحد هو رفعة  الوطن ونهضته، ولتكن كل اسره داخل بيتها نموذجا لما يجب ان يكون عليه المجتمع باسره.

شارك الموضوع مع أصدقائك

يرجى كتابة تعليقاتكم

ضع تعليق وسوف يتم مراجعة تعليقك على المشاركة من قبل المشرف.
ابتساماتEmoticon