موضوع تعبير عن النشاط المدرسي بالعناصر لطلاب المدارس

إعلان

في المدرسه الوان متعدده من النشاط المدرسي تساعد على بناء شخصيه التلميذ.
- تحدث عن هذا النشاط ودوره في بناء شخصيه التلاميذ.
موضوع تعبير عن النشاط المدرسي

»العناصر
  •  المدرسه مسرح لالوان النشاط المدرسي.
  • الانشطه المدرسيه كثيره ومتعدده.
  •  الانشطه المدرسيه هي براعم ثقافيه.
  •  دور النشاط الاذاعي في توعيه التلاميذ.
  • دور الانشطه المدرسيه في تنميه الهوايات والمهارات.
  •  الانشطه المدرسيه تبني التلاميذ.
»المقدمة
تلعب الانشطه المدرسيه دورا كبيرا في تنشئه التلاميذ تنشئة واعية، وهي من اكثر العوامل التي تعمل على جذب التلاميذ الى المدرسه، وتجعلها من احب الاماكن اليهم، وتساعد المدرسه في القيام بدورها على اكمل وجه، ومن هنا يسعدني ان اعرض لهذا الموضوع بالتحليل والمناقشه، والحديث عن مظاهره واثاره عن التلاميذ والمدرسه، وسوف اعرض له في هذه السطور.
»الموضوع
 المدرسه هي وحده من وحدات بناء المجتمع، تنمي العقول وتربي تلاميذ وتزودهم بالمعلومات وتعلمهم ما ينفعهم في حياتهم، وليست المدرسه مكان لتلقي الدروس فحسب، وانما هي مسرح لالوان عديده من النشاط المدرسي،مثل: الصحافه والخطابه والاقاء والمناظره و الاذاعه المدرسيه والرحلات، وهي انشطه تشمل جوانب مختلفه من الحياة، الثقافيه والاجتماعيه والمهاريه، وهناك ايضا الجماعات العلميه والدينيه.
والمدرسه التي ترعى هذه الانشطه كافة هي ملتقى ثقافي ومحفل من محافل العلم، تروق الافكار المفيده وتثبت المعلومات الشائقة، والتلاميذ فيها يترددون بين مروج الثقافه و كنوز المعرفه.
في النشاط الاذاعي يقدم التلاميذ برامج اذاعيه يوميه فيها من الافكار و المعلومات والاخبار والحكم ما يجذب بقية التلاميذ الى الاستماع اليهم باهتمام شديد وهم يقفون منتبهين بيتدئون بها يومهم الدراسي، فيشجعهم هذا على استقبال الدروس بهمه ونشاط، وفي هذا الجو المفعم بالحيويه والانطلاق يعبر بعض التلاميذ عن هواياتهم، بالقاء القصائد الشعريه الجميله والاناشيد الطريفه، وبعضهم يبرع في تقديم المواقف المضحكه بشكل جميل.
اما عن النشاط الصحافي فيواظب  التلاميذ على اصدار مجله اسبوعيه تعلق على حائط الانشطه، فيها كم  رائع من المعلومات والحكم والصور، معروضه بشكل جذاب، وفيها تظهر براعه التلاميذ في عرض افكارهم.
وفي المناظره يقوم التلاميذ بعمل مسابقات ثقافيه بين النابهين منهم، يشترك فيها جميع فصول المدرسه بهدف بث روح التنافس بينهم وتكريم الفائقين منهم; حتى يكونو قدوة لغيرهم من التلاميذ. وتقيم المدرسه كذلك مسابقه للخطابه يقوم التلاميذه فيها بالقاء ما  يحفظونه من خطب في شتى الموضوعات، عن العلم والنظام والنظافه وغيرها من الموضوعات العامه، ويحافظون في ذلك على التكلم باسلوب جميل ولغه سليمه واداء منظم يوضح المعنى لدي المستمع.
ومن اجمل الانشطه التي تقوم بها المدرسه الرحلات المدرسيه التي يحبها التلاميذ كثيراً او يشتركون فيها من اجل المتعه و التعرف على الاماكن الجديده، وتنظم المدرسه الرحلات الى اماكن عديده اثريه وترفيهية،مثل; الاهرامات والقلعه والمتحف المصري، والحدائق العامه كحديقه الحيوان و الحديقه الدوليه و مدن الملاهي. في هذه الرحلات يمرح التلاميذ ويلعبون فيتجدد نشاطهم ويحبون مدرستهم.
ان الانشطه المدرسيه تنمي الهوايات والمهارات لدي التلاميذ، وتحفز عندهم روح التنافس، وتزيد من اقبالهم على العلم، وتجعلهم يتمسكون بالمدرسه ويحبونها، وينعكس هذا الحب على ادائهم الدراسي ويتحسن مستواهم التعليمي، وتصبح المدرسه بذلك ملتقي ثقافيا فيه الدروس وتمارس الهوايات وتنمي المهارات، ومن هنا ينشا التلاميذ اسوياء ناضجين يجيدون التعامل مع الحياه والتفاهم مع الناس; لان المدرسه هي فتره تعليم وتدريب وانتقال الى ما هو اكبر من ميادين الحياه، انها تبني الانسان.
الخاتمه
وفي الختام ارجو ان اكون قد احسنت في عرض الموضوع، واستوفيت جميع نقاطة،  راجيا ان يكون بعيدا عن التقصير، قريبا من العقول، موضحا لما فيه من افكار ومعان.

شارك الموضوع مع أصدقائك

1 تعليقات

غير معرف مشرف

فهمت

رد
يرجى كتابة تعليقاتكم

ضع تعليق وسوف يتم مراجعة تعليقك على المشاركة من قبل المشرف.
ابتساماتEmoticon