موضوع تعبير عن دور مصر الحضاري والديني والقومي بالعناصر لطلاب المدارس

إعلان

مصر صاحبة رسالة حضارية ودينية وقومية.في ضوء الرسالة اكتب خطابا لصديق اجنبي تبين له فيه هذا الدور الحضاري والديني والقومي.
موضوع تعبير عن دور مصر الحضاري والديني والقومي


العناصر
  • مصر رائدة العالم وبداية التاريخ
  • دور مصر التاريخي وقيام اول حضاره
  • انبهار العالم باثار مصر
  • مصر تحمل مشعل النور لهدايه العالم
  • دور مصر القومي
  • مصر تقوم بواجبها نحو شقيقتها من الدول العربيه
الموضوع
صديقي العزيز، اكتب اليك هذه الرساله; لقبين دور مصر الحضاري والديني القومي، فمصر هي رائده العالم و بدايه التاريخ ومهد الحضاره، علي ارضها نشات الحضارات المتعدده، وهي مهبط الوحي من السماء الى اهل الارض، وتلقت ارضها الرسالات السماويه بالترحاب، واقبل عليها اهلها فاعتنقوها مؤمنين ومعتقدين بصدقها، ولم تكن ابدا تغفل عن غيرها من الدول والبلدان المجاوره; فهي ام الدنيا، وقلب العالم، واصل الحضاره.
لعبت مصر دورا تاريخيا، فعلي ارضها نشات اقدم واول حضاره، وهي الحضاره الفرعونيه على جانبي نهر النيل العظيم، تشهد بذلك المعابد والاثار التي خلفوها وتركوها لنا، وكانت مصر مصدر الغلال للعالم القديم، كما كانت رائده في مجال الهندسه والعماره والفن الذي يبرز من خلال الرسوم والنقوش الموجوده على جدران المعابد، وقد وقف العالم مشدودا امام الاهرام، كيف بنيت وشيدت؟! ولا تزال هذه الحضاره تشد أنظار العالم بأثارها الرائعه ونظامها الفريد.
ولا تزاا مصر تحمل مشعل الحضاره، فتضيء للقلوب طريق الايمان وترسم لها معالم الهدايه، فقد استقبلت ارضها ارسال السماء لهداية اهل الارض، وكان المصريون القدماء يؤمنون بالبعث والحياه بعد الموت، وقد ظهرت عندهم ديانه التوحيد، ونزلت على ارضها الرسالات السماويه، وعاش بها الكثير من الانبياء، وكانت الحصن الذي حمي الاسلام من زحف المغول و هجمات الصليبيين، وقد شرفت مصر بذكر الله لها في القران الكريم، و توصيه الرسول صلى الله عليه وسلم باهلها خيرا.
ولا يفل دور مصر القومي عن دورها الحضاري ومكانتها الدينيه; فقد حملت مصر على عاتقها مسئوليه الدفاع عن القضايا القوميه كالقضيه الفلسطينيه، التي تمثل الشغل الشاغل لمصر; فهي تعمل على استرداد الشعب الفلسطيني لحقوقه الضائعه وارضه المسلوبه، كما تعمل على راب الصدع في العلاقات بين الشعوب العربيه، وتحاول ان تقضي على النزاعات بين الاطراف الفلسطينيه; لتوحد صفوفهم امام عدوهم.
ان مصر لم تقصر في واجبها ودورها تجاه شقيقاتها من الدول العربيه; فهي صاحبه رساله حضاريه ودينيه وقوميه تعمل على ادائها على وجهها الامثل، وسوف تظل تحمل هذه الرساله، وتؤدي هذا الدور الي غير ميعاد.

شارك الموضوع مع أصدقائك

يرجى كتابة تعليقاتكم

ضع تعليق وسوف يتم مراجعة تعليقك على المشاركة من قبل المشرف.
ابتساماتEmoticon